كتب

كتاب وصف مصر

كتاب وصف مصر موسوعة ضخمة

كتاب وصف مصر  يعتبر من الموسوعات الثقافية التي تضمنت وصف مصر حتى قيل عن هذا الكتاب أنه موسوعة وصف مصر، وقد تضمن مجموعة من الصور الوصفية التي قدمها علماء الحملة الفرنسية على أرض مصر خلال فترة تواجدهم هناك.

وقد احتوى كتاب وصف مصر بين طياته عمق تاريخ الحضارة المصرية وامتداد الثقافة المصرية الضاربة في القدم، وفق تحليل معمق ورؤية مختلفة تمزج بين تجربة ما يزيد عن مائة وخمسين عالما وما يفوق ألفي فنان وتقني من تخصصات مختلفة.. فأخرجوا للقراء هذا الكنز الثمين أحد أكبر الموسوعات الثقافية والعلمية التي حفلت بدولة مصر تاريخا أرضا وشعبا.. وغير ذلك من الأمور التي لها علاقة قريبة أو بعيدة بدولة مصر.

كتاب وصف مصر pdf

وتتضمن موسوعة وصف مصر ما يناهز عشرون مجلدا هي مستودع لجملة من البحوث والملاحظات التي قدمها طائفة من الرجال القائمين على الحملة الفرنسية التي استُهدفت بها دولة مصر العربية قديما، وذلك خلال فترة زمنية محددة عرفت ب حملة نابليون بونابرت على مصر حيث رافقه هؤلاء العلماء الذين اختلفت تخصصاتهم وتصوراتهم لتدوين كل شيء يستطيع جذب انتباههم في مصر.. أو يرون أنه ذو أهمية ولابد من أن يذكر، فتضمن هذا الكتاب الكثير من الصور والخرائط المتنوعة واللوحات، وكان الكتاب زاخرا بالمعلومات والفوائد الجمة..

وكتاب وصف مصر يتضمن الكثير من المعلومات التي تم تقديمها عن كافة الجوانب المتعلقة بالحياة المصرية، سواء من جهة ما هو جغرافي، أو من خلال البعد الثقافي، أو من جهة البعد الاجتماعي..

لقد تناول علماء الحملة الفرنسية بالوصف أيضا المصريين وحياتهم الحديثة ومدينة القاهرة، وما كانت تعرفه مصر من تطور وحرف وصناعات متقدمة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل الإضافة المانعة لظهور الاعلانات.. إعلاناتنا آمنة وغير ضارة من أجل تغطية موارد الاستضافة.