كتب

كتاب مع النبي صلى الله عليه وسلم – أدهم شرقاوي

كتاب مع النبي صلى الله عليه وسلم هو كتاب من تأليف وإعداد الكاتب أدهم الشرقاوي صاحب كتاب حديث الصباح، وكتاب حديث المساء. ويتضمن هذا الكتاب نتفات من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، حكايات أدب وتأدب راقية وعالية إما كانت تروى في حضرة النبي أو كان راويها النبي الأكرم عليه صلوات ربي وسلامه.

كتاب مع النبي pdf

مع النبي ادهم الشرقاوي الفلسطيني كتاب متوسط الحجم مكون مما يقارب 316 صفحة من الحجم المتوسط. والكتاب مؤلف بلغة عربية بسيطة تراعي كافة مستويات القراء، أسلوبه سهل في عرض الأفكار، حتى أنه لم يوظف مفاهيم صعبة أو معقدة تشتت انتباه القارئ، مما يجعل القارئ دائما مركزا على الهدف الرئيسي من الكتاب وما يسلطه من ضوء على سيرة النبي الأكرم.

وكتاب مع النبي عموما كتاب يضم عددا كبيرا من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصص الرسول الكريم، وصحابته وبعض الأنبياء الآخرين، ثم بعد كل قصة كما جرت عادة الشرقاوي يضع للقارئ الدروس والعبر المستفادة منها، والكيفية التي يمكن من خلالها كذلك الاستفادة من القصص وربطها بحياتنا اليومية، مما يجعل الكتاب مفيد لجميع القراء.

مع النبي كتاب يخطفك إلى حضرة خير خلق الله النبي صلى الله عليه وسلم، فيضعك أمام قصص وعبر تستنبط من قصص ما بذله عظماء الإسلام خلال حياتهم أشياء مميزة، مما يجعل كتاب مع النبي لأدهم الشرقاوي يذكرك بالقيم والمبادئ التي تناساها الإنسان اليوم بفعل عوامل كثيرة، فضلا عن أن هذه الدروس مستنبطة من دين صالح لكل زمان ومكان، وهذا الأمر يجعلها تتلاءم وكل وقت وحين.

نقد كتاب النبي للشرقاوي

يلاحظ على الكتاب أنه طويل نوعا ما، وأنه يقوم بعرض وتكرار الكثير من القصص الجميلة، التي كان بإمكانه أن يكتفي بذكرها مرة أو مرات قليلة، وكان من الأفضل أن يختصر الكتاب في صفحات أقل..

اقتباسات من كتاب النبي

وإليكم هذه الاقتباسات الجميلة من كتاب النبي للمؤلف الفلسطيني أدهم الشرقاوي:

” إن لم نكم نعامل الناس بأخلاق ولين فنحن نقدم لهم نماذج سيئة عن المتدينين”.

“من خان الله لا تتوقع منه الوفاء مع الناس”.

” النساء لسن سلع للبيع لمن يدفع مهرا أعلى، ظلم للمرأة أن تجبر على رجل وقلبها عند آخر، قتل القلوب أشد إثما وألما من قتل الأجساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل الإضافة المانعة لظهور الاعلانات.. إعلاناتنا آمنة وغير ضارة من أجل تغطية موارد الاستضافة.