كتب

كتاب فكر تصبح غنيا – نابليون هيل

كتاب فكر تصبح غنيا

كتاب فكر تصبح غنيا من تأليف الكاتب نابليون هيل، وهو واحد من أبرز كتب التنمية البشرية المميزة التي عرفت إقبالا واسعا لما لها من علاقة بتطوير النفس وتكوين ثروة مالية، حيث حقق الكتاب نسبة عالية من حيث عدد المبيعات.

ويحاول نابليون هيل من خلال كتاب فكر تصبح غنيا أن يقدم لجمهور القراء طرقا مميزة إذا تتبعها المرء فيمكن أن يصنف هو أيضا بعد وقت وجهد من أغنياء العالم، ذلك أن هذا الصحفي الأمريكي اكتسب خبرة كبيرة من خلال تجربته المميزة في محاورة أزيد من خمس مائة مليونيرا في العالم، مستندا أيضا إلى تجربته السابقة في كتابه الآخر المعنون بـ “فكر وازدد ثراء” ليواصل رحلته في هذا الكتاب المتعلق كذلك بالتفكير في الغدو غنيا من خلال الكشف عن أسرار بناء الثروة المالية، حيث حدد ما يقارب ثلاثين سببا يرى أنها تكون عائقا في تحقيق الثروة، ووضع في المقابل أيضا ما يناهز 19 نصيحة مهمة تصلح في كل زمان لمن كان يريد أن يسير في طريق التغيير والتحول تغيير وضعه المزري أو المتوسط نحو الغنى والثراء والحرية المالية.

كتاب فكر تصبح غنيا pdf

هذا الكتاب الذي يسر بينا في عالم الاقتصاد والمال لم يأتي عبثا وسهلا بل لقد تطلب من صاحبه سنين عديدة قبل أن يخرج في الصورة التي هو عليها الآن بين يديك، وذلك بعد أن كلف نابليون هيل بالبحث عن الأسباب الكامنة وراء تحقيق كثير من الأشخاص لثروة مالية هائلة ونجاحهم المالي في المشاريع المختلفة وكذلك بلوغهم مرتبة عالية في الحرية الاقتصادية، رجال عصاميون مشهورين كثيرا أمثال كل من: توماس أديسون الذي أضاء العالم، والمخترع هنري فورد الذي قام بتأسيس شركة فورد للسيارات، وثيودور روزفلت رئيس أمريكا.. وغيرهم من عباقرة المال الذين أتى على ذكرهم في كتابه.

كتاب فكر تصبح غنيا - نابليون هيل
كتاب فكر تصبح غنيا – نابليون هيل

عن طريق الحوار مع هؤلاء الأثرياء تمكن نابليون هيل من استخراج الصيغ السحرية والعملية منهم، ليقدمها إلى كل فقير ليستنير بها في دربه ويسافر عبر طريق الثراء والمال والاقتصاد..

فكر تصبح غنيا إذن هو من أكثر الكتب شهرة في ما يخص توجيه الناس إلى تحقيق الاستقلالية المالية بشكل تطبيقي واضح بعيدا عن الترهات النظرية التي يلوكها بعض الكتاب أو يعيدون اجترارها، فقد أورد فيه الكاتب نابليون هيل المعادلات والطرق التي يرى أنها كفيلة بأن تقود الشخص الفقير إلى جمع المال والرضى الروحي اللذان لا يمكن بتاتا أن يتحققا في هذه الدنيا بعيدا عما تنجزه النفس البشرية وتحققه من مكتسبات مختلفة، سواء كانت مادية أو معنوية.

ولعل القارئ يدرك منذ الوهلة الأولى ما لكتاب فكر تصبح غنيا من دور في التوجيه إلى الطرق الفعالة في التسويق الذاتي سواء للشخص أو لمنتجاته أو ما يقدمه من خدمات، حيث أن الكاتب يذكر لك ما ينبغي فعله، والكيفية التي يرى أنها أصح لفعله، من خلال ما يضعه من توجيهات وتخطيطات منظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل الإضافة المانعة لظهور الاعلانات.. إعلاناتنا آمنة وغير ضارة من أجل تغطية موارد الاستضافة.