كتب

كتاب سحر الترتيب – ماري كوندو

كتاب سحر الترتيب

كتاب سحر الترتيب كتاب الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى تأليف الكاتبة ماري كوندو، كتاب مفيد في الترتيب، حيث تقدم من خلاله الكاتب أسرار الترتيب الفعالة والناجحة التي تمكنك من تنظيم منزلك وحياتك وفق تسلسل صحيح وسليم، وتعلمك كيف تحتفظ بالأشياء التي تحبها وكيف يمكنك كذلك التخلي عن الكثير من الأشياء غير القيّمة في منزلك أو حياتك.

وعند قراءتك كتاب سحر الترتيب، سوف تخرج بطاقة إيجابية هائلة وستمدك بالشجاعة التي تمكنك من المواجهة وتجنب الجوانب السلبية في حياتك، وتستطيع كذلك إنهاء العلاقات السيئة التي تؤثر على حياتك، يمكنك أيضا التوقف عن الإحساس بشعور الخوف، وأكثر من ذلك يمكنك كما ترى الكاتبة ماري أن تخسر الوزن الزائد الذي تريد التخلص منه.

نبذة عن كتاب سحر الترتيب

كتاب سحر الترتيب يأتي استجابة لرغبة الكاتبة ماري كوندير في مشاركة تجربتها في فن الترتيب مع القراء، لأن ترتيب البيت ترتيب للحياة.. يجعل الإنسان يشعر بكثير من الفرح والعواطف العميقة التي تتولد من ترتيب الأشياء ووضعها في المكان الصحيح لكي تؤدي الغرض المراد منها.

ولما كان الأمر كذلك فإن سحر الترتيب يمكن أن يجعل حياة الكثير من الأشخاص التي تطبعها الفوضى والتشوش ناجحة وكلها فرح ورضى بما لديهم وما هم به محاطون من الأشياء التي يحبونها..

ولا تظنن أن الترتيب مسألة سهلة، فكم من مرة حاولت الترتيب بكل جدية، لتجد أن الفوضى قد عادت سريعا إلى منزلك أو مكان عملك؟ لذلك إذا كنت ممن يعاني من هذا المشكل، فكتاب سحر الترتيب سوف يكون مفيدا لك لأن الكاتبة تشاركك فيه سر نجاحها، فهي ذات تجربة قديمة في ميدان الترتيب، وتلخص لك هذه التجربة التي انطلقت فيها ابتداء من سن الخامسة وتضع لك النقاط الأساسية التي من خلالها سوف ترتب مكانك بطريقة تغير معها حياتك إلى الأبد.

وطريقة كونماري « بسيطة وذكية وفعالة في القضاء على الفوضى إلى الأبد، باشر في الرمي، ثم نظم مساحتك بطريقة شاملة وكاملة، دفعة واحدة، إذا اعتمدت هذه الاستراتيجية، فلن تعود أبدا إلى الفوضى مجددا ».

إضافة إلى أن طريقة كونماري المذكورة في كتاب سحر الترتيب ليست مجرد مجموعة من القواعد التي تتعلق بكيفية فرز الأشياء وتنظيمها ووضعها في المكان الصحيح، بل إنها دليل لاكتساب طريقة التفكير الصحيحة بهدف توليد النظام والتحول إلى شخص مرتب.

وقد تمكنت من الخلوص عبر تجربتها الطويلة إلى أن إعادة التنظيم الجذرية للمنزل تفضي حتما إلى تغييرات جذرية في أسلوب العيش ونظور الشخص، إنها مسألة إيجابية تُغير الحياة، يغير الترتيب كذلك طريقة التفكير وأسلوب الحياة، بل إن التغيير حسب تجربتها وتدريبها للأشخاص قد غير مستقبل الكثير ممن تعامل معها، لأن الترتيب يجعلك تدرك بكل وضوح الأمور التي تحتاج إليها وما لا تحتاج إليه في حياتك، وما يجدر بك أن تفعله وما ينبغي لك أن تفعله.

وترى الكاتبة أنه عندما ينتهي الإنسان من ترتيب منزله، فسوف تتغير حياته بطريقة جذرية، وامتلاكك لمنزل مرتب سوف يجعلك تشعر أن عالمك كله أصبح ساطعا، ولن تعود مرة أخرى للفوضى، وهذا ما تسميه الكاتبة سحر الترتيب، وله تأثيرات مذهلة، لأنك لا تعود فقط للفوضى، بل ستجد نفسك أمام انطلاقة جديدة في الحياة، وهذا هو السحر الذي تحال الكاتبة مشاركته مع أكبر عدد من الناس.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

يرجى تعطيل الإضافة المانعة لظهور الاعلانات.. إعلاناتنا آمنة وغير ضارة من أجل تغطية موارد الاستضافة.