مكتبة اليسر - تحميل كتب PDF أفضل طبعات

تحميل رواية الخميائي PDF باولو كويلو نسخة 2019 جودة مميزة

  • العنوان: الخميائي
  • المؤلف: باولو كويلو
  • التصنيف: مكتبة اليسر - تحميل كتب PDF أفضل طبعات.
  • النوع: رواية مترجمة
  • اللغة: اللغة العربية
  • الزيارات:
1 rating5/5

تحميل رواية الخميائي PDF لباولو كويلو

تعتبر رواية الخميائي لباولو كويلو من أشهر الروايات العالمية، وقد ضمنها المؤلف سردا ممتعا لقصة أحد الشباب الذين يتكرر لديه حلم واحد كلما أغمض عينيه، فما هي قصة هذا الشاب المدعو سانتياغو، الذي يسعى خلف هذا الحلم المتكرر رغبة في تحقيقه، مع العلم أنه أثناء ذلك يتعرف على مظاهر الحياة وأشكال التفكير المختلف من بلدة ومدينة لأخرى.

صورة غلاف رواية الخميائي PDF باولو كويلو

ومن الجدير بالذكر أن رواية الخميائي جاءت في 194 صفحة متوسططة الحجم، قام بترجمتها جواد صيداوي، وقام بالتدقيق اللغوي للرواية روحي طعمة.

مقتطف من رواية الخميائي pdf للكاتب باولو كويلو

ملخص رواية الخميائي

رواية الخميائي للروائي باولو كويلو رواية تتحدث عن قصة شاب اسمه سانتياغو يراوده كل ليلة حلم، هذا الحلم يتكرر دائما بنفس التفاصيل، فيقرر البحث عمن يفسر له هذا الحلم. الذي هو في مضمونه، أن سنتياغو يجد نفسه في أحد المراعي الفسيحة رفقة قطيع النعاج الخاص به، فيمسك أحد الأطفال يده ويجره نحو الأهرام الموجودة بمصر..
يقصد امرأة عجوزا ويقص لها مضمون الحلم الذي يراه كل ليلة، بعدما أمسكت يداه وبدأت في طقوسها المعهودة قبل تفسير الأحلام، أخبرته أنها ستفسر له الحلم مقابل عشر الكنز الذي سيعثر عليه، وقالت له بعد أن وافقها على شرطها أن هناك كنزا ينتظره في مصر.

غير أن سنتياغو يخرج من عند هذه العجوز أكثر حيرة مما كان عليه، فيعزم على نسيان الحلم وعدم تصديق هذه الخرافات.. ذهب بعد ذلك يرتاح في إحدى الساحات محاولا قراءة كتاب، يقترب منه رجل طاعن في السن، يطلب منه رشفة ماء، ويسأله بعض الأسئلة محاولا ان يتجاذب معه أطراف الحديث، غير أن الشاب سنتياغو كان منزعجا منه ويحاول تفادي الكلام معه، ويجيبه تارة عله يرحل ويتركه في شأنه، يسأله العجوز عن الكتاب الذي يقرأه ويدور بينهما حديث طويل حول أفكار الكتاب الشيء الذي جعل هذا الراعي الشاب يندهش من ذكاء وعلم هذا الشيخ العجوز.
يخبره الرجل العجوز أن في استطاعته تفسير الحلم الذي يراوده كل ليلة، فيندهش سانتياغو حيث كان يظن أنه زوج العجوز السابقة التي فسرت له الحلم وأنها قمت بإرساله له حيث أنه أخبره أنه جاء ليساعده في العثور على كنزه.
يستمر السرد على هذه الشاكلة، وتفاجئنا أحداث جديدة، وتشغلنا أسئلة كثيرة مثل ما مدى صحة تفسير الحلم، هل هناك فعلا كنز، ما مصير الراعي في رحلته، وما نوع العلاقة التي ستجمعه بالفتاة الجميلة التي تظهر في أحد صفحات الرواية، الكثير من الأمور المشوقة التي تحملها الرواية نترك للقراء فرصة اكتشافها…

مقتطف من رواية الخميائي

وهنا نقدم إليكم هذا النص المقتطف من رواية الخميائي PDF الذي يقدم لكم فكرة عن الرواية: “اسمه سانتياغو. كان النهار على وشك أن ينتهي عندما وصل مع قطيعه إلى باحة كنيسة قديمة مهجورة، كان السقف قد انهار منذ زمن بعيد، ونبتت شجرة جميز ضخمة مكان الغرفة الملحقة بالذبح. قرّر أن يقضي الليل في هذا المكان، أدخل نعاجه عبر الباب المنهدم، ووضع بعض الخشاب على نحو يمنعها من العرب أثناء الليل، لا توجد ذئاب في المنطقة، ولكن نعجة هربت، ذات مرة فاضطر إلى إضاعة نهار اليوم التالي، بكامله، باحثا عنها. بسط رداءه على الأرض وتمدد مستخدما الكتاب، الذي أنهى قراءته، وسادة، قبل أن يغفو، فكر بأنه ينبغي له أن يقرا، بعد الآن، مؤلفات أكثر ضخامة: بذلك يقضي وقتا أطول قبل أن ينتهي منها وقد تغدو وسائد أكثر راحة للنوم.

كان الظلام ما زال مطبقا عندما استيقظ، نظر إلى الأعلى، وشاهد لمعان النجوم عبر السقف المنهدم جزئيا، قال في نفسه: “كنت أود أن أنام وقتا أطول”. لقد راوده الحلم ذاته الذي راوده في الأسبوع السابق، واستيقظ من جديد، قبل نهايته. نهض وشرب جرعة من النبيذ، ثم أخذ عصاه وراح يوقظ النعاج التي كانت لا تزال نائمة، لاحظ أن غالبية ماشيته تفيق من النوم فور إفاقته لكأن هناك طاقة غامضة توحد بين حياته وحياة هذه الأغنام التي تجوب البلاد برفقته، منذ عامين، بحثا عن الكلأ والماء، قال لنفسه هامسا: “لقد ألفت عادتي، جيدا، حتى باتت تعرف مواعيدي”، ثم فكر بعد لحظة، أن الأمر قد يكون عكس ذلك إنه هو بالذات يعرف مواعيد ماشيته بدقة.

صور من الرواية

إليكم بعض الصور المقتطفة من رواية الخميائي PDF تأليف باولو كويلو

نرجو لكم قراءة طيبة وممتعة لرواية الخميائي، إحدى روائع الأدب العالمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مرحبا بك في موقع اليسر

حتى يظهر لك محتوى موقع اليسر بشكل كامل، أنت بحاجة إلى تعطيل Adblock أو إضافتنا إلى قائمة المواقع البيضاء